• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.


"
بايدينا نصنع مستقبلنا "فيلم تسجيلي حول برنامج "تنظيم المجتمع" الذي تقدمه جمعية نهوض وتنمية المرأة

===============

"
بإيدينا نصنع مستقبلنا" فيلم تسجيلي من إنتاج جمعية نهوض وتنمية المرأة حول برنامج "تنظيم المجتمع" إحدى البرامج التي تنفذها الجمعيه، والذي بدأ منذ عام 1997، والذي يعمل على استقطاب مجموعة من الأفراد المتطوعين ذوي صفات قيادية من الجنسين رجال وسيدات ممن يعيشون بالمناطق العشوائية، ويتم تدريبهم لإكسابهم مهارات القائد الطبيعي وهي كيفية رصد وتحليل مشكلات المجتمع، وكيفية توصيلها للحكوميين والمسئولين كي يقوموا بحلها. ويعتبر الهدف الأساسي من البرنامج هو اكتشاف وتكوين كوادر طبيعية تكون حلقة الوصل بين الجمعية وبين المجتمع والمسئولين؛ وبالتالي فإن هذه القيادات هي الدعامة الأساسية لعملية التنمية المستدامة في المجتمعات التي نعمل بها.
كما يعمل برنامج "تنظيم المجتمع" على غرس مبادئ الديمقراطية وكيفية ممارسة العملية الإنتخابية بشكل حر، حيث يتم انتخاب القائد الطبيعي من قبل أهالي المنطقة لكي يتحدث بإسمهم أمام المسئولين.




0 Response for the ""بايدينا نصنع مستقبلنا "فيلم تسجيلي حول برنامج "تنظيم المجتمع""

Search

Sponsors