• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.

مدرسة كفر العلو الإبتدائية أثناء التطوير 


تنظم جمعية نهوض وتنمية المرأة بالتعاون مع شركة أسمنت حلوان في 17 من سبتمبر الحالي، إحتفالية خاصة لإطلاق مشروع «مدرستي»، وذلك بمقر مدرسة كفر العلو الابتدائية المشتركة بحلوان، إذ سيتم افتتاح المدرسة بعد تطويرها كواحدة من أنشطة المشروع، والذي يهدف إلى تطوير العملية التعليمية بنطقة كفر العلو، كما سيتم الإعلان عن أهداف المشروع، وأنشطته المختلفة.

ويأتي مشروع «مدرستي» فى إطار المسئولية الاجتماعية للشركات والتعاون بين القطاع الأهلي والقطاع الخاص، حيث تنفذ جمعية نهوض وتنمية المرأة بالتعاون مع شركة أسمنت حلوان» هذا المشروع فى منطقة كفر العلو بحلوان لمدة 8 شهور من يوليو 2014 وحتى يناير 2015، بهدف تطوير العملية التعليمية بالمنطقة.

وقالت د.إيمان بيبرس-رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة- أن تنفيذ المشروع جاء بعد بحث ميداني أجرته الجمعيةأةأة بمنطقة كفر العلو في حلوان، واكتشفنا من خلاله ارتفاع نسبة التسرب من المدارس بالمنطقة، إلى جانب وقوع نسبة كبيرة من السكان هناك تحت خط الفقر.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف بشكل أساسي إلى خلق بيئة مدرسية مناسبة وصحية للأطفال من أجل تمكينهم ليصبحوا مواطنين فاعلين في المستقبل، إلى جانب رفع وعي جميع أفراد المجتمعات المحلية المستهدفة على أهمية التعليم من خلال حملة الدعوة التي تتبناها الجمعية وشركة أسمنت حلوان، كما يهدف المشروع إلى تحسين البنية التحتية للمدرسة الابتدائية المشتركة بكفر العلو، بالإضافة إلى تقديم المنح الدراسية إلى 500 طالب وطالبة في المدارس الابتدائية لدفع الرسوم المدرسية، والزي المدرسي ...إلخ، فضلًا عن توفير الرعاية الطبية الفعالة للفئة المستهدفة من خلال تنظيم القوافل الطبية لهم.

مدرسة كفر العلو الابتدائية عقب التطوير 
وأضحت أن اختيار شركة أسمنت حلوان  وقع على جمعية نهوض وتنمية المرأة في تنفيذ المشروع؛ وذلك لخبرتها الطويلة فى هذا المجال سواء في تطوير المدارس أو تنظيم القوافل الطبية أو تنظيم وتطوير المجتمع من خلال البحث عن القيادات الطبيعية وتفعيل دورها فى حل مشكلات المنطقة الموجودة بها .

وجمعية نهوض وتنمية المرأة، وهي جمعية أهلية تنموية تعمل في الميدان منذ أكثر من 27 سنة، ومشهرة برقم 3528 في عام 1987، وتهدف إلى تمكين المرأة المعيلة وأسرتها اقتصاديًا وقانونيًا وتعليميًا واجتماعيًا وصحيًا، من خلال حزمة متكاملة من البرامج التي تقدمها للمستفيدات والمستفيدين في عدد من المحافظات المختلفة كالقاهرة والقليوبية وحلوان.

وشركة أسمنت حلوان، وهي شركة تأسست عام 1929، لتصبح ثاني منتج للأسمنت يدخل السوق المصري، ويعمل بالشركة أكثر من 2.000 موظف، وتقوم الشركة بتصنيع الأسمنت الرمادي والأبيض في كل من مصنعيّ حلوان والمنيا، وقد حصلا على شهادتيّ الجودة الأيزو 9001 والأيزو 14001 ، وتكرس شركة أسمنت حلوان قدرًا كبيرًا من جهودها من أجل إقامة حوار مستدام مع المجتمعات المحلية وخاصة تلك المحيطة بمصانع الشركة في اطار حرصها على القيام بدورها تجاه المسئولية المجتمعية؛ حيث تعد التنمية المستدامة جزء لا يتجزأ من سياسة الشركة.



Categories:

0 Response for the "17 سبتمبر.. «نهوض وتنمية المرأة» و«أسمنت حلوان» ينظمان إحتفالية لإطلاق مشروع «مدرستي»"

Search

Sponsors