• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.



تتقدم جمعية نهوض وتنمية المرأة بخالص التعازي لأهالي ضحايا حادث البحيرة الأليم وتتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، كما تعرب الجمعية عن أسفها الشديد لتكرار هذه الحوادث دون وجود حلول سريعة وجذرية لوقف نزيف الدماء الذي نراه يومياً، فلابد من التحقيق في هذه الواقعة والوقوف على ملابستها والتأكد من أن السائقين كانوا يؤدون عملهم وهم في كامل وعيهم وليسوا واقعين تحت تأثير مخدر، كما لابد من الكشف على السيارات المتفحمة للتأكد من سلامة السيارات وأنها صالحة للسير في الطرق وفقاً لمعايير الأمن والمتانة.

ونحن نرى أن هذه الحوادث المتكررة تحتاج إلى حلول سريعة ومبتكرة يتكاتف فيها كافة أبناء الوطن ولذلك تطالب جمعية نهوض وتنمية المرأة من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني أن نتعاون سوياً ونقوم بعمل مبادرات مجتمعية ينضم لها الشباب تهدف إلى ضمان أمان الطرق والمرور من خلال توفير التدريبات اللازمة للسائقين وأيضاً من خلال عمل تقارير متخصصة عن الطرق التي تحتاج لإصلاح أو إشارات أو كاميرات لمراقبة خط السير، وأيضاً نتمنى أن تقوم الجمعيات الأهلية بتبني مبادرات مجتمعية تهدف إلى حماية التلاميذ في المدارس ابتداء من التأكد من سلامة البنية التحتية للمدارس والفصول مروراً بتدريب المعلمين على التعامل السليم مع الطلبة والبعد عن الإيذاء الجسدي وصولاً إلى تدريب السائقين ومشرفين أتوبيسات المدارس والتأكد من أنهم على علم وخلق وكفاءة تمكنهم من القيام بعملهم على أكمل وجه، فهذا حقنا وحق المجتمع علينا.

كما أننا في جمعية نهوض وتنمية المرأة نطلب من السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، ومن الدكتور/ إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن يتخذوا قراراً سريعاً بتحديد مواعيد لسير سيارات النقل الثقيل، بحيث تكون هذه المواعيد بعيدة عن مواعيد الذروة للعمل والمدارس، فسير سيارات النقل في أثناء ساعات النهار تسبب في وقوع العديد من الكوارث، ولذلك نطالب بأن يتم تحديد مواعيد عمل النقل في الساعات الأخيرة من الليل.

كما نطالب وزارة الداخلية بضرورة تطبيق قانون المرور بكل حسم على الجميع خاصة فيما يخص تجاوز السرعة المقررة وعدم الالتزام بالحارة المرورية و خاصة على الطرق السريعة والتي تقع بها الحوادث بشكل شبه يومي، وأيضاً نطالب من هيئة الطرق والكباري أن تقوم بعمل الإصلاحات اللازمة على الطرق والكباري والتي تتسبب في وقوع العديد من الحوادث.


ونتمنى من الله أن يحمي مصر وأبنائها وأن يقف نزيف الدماء الذي يسيل على الأسفلت بسبب حوادث الطرق.

0 Response for the "بيان صحفي: جمعية نهوض وتنمية المرأة تنعي ضحايا حادث البحيرة وتطالب بتقنين مواعيد سير سيارات النقل"

Search

Sponsors