• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.



كان لثورتيّ 25 يناير و 30 يونيو الأثر الكبير في الواقع المصري، فخلال ثلاث سنوات شهدت الخريطة السياسية الكثير من التغييرات، وهو ما أثر على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للبلاد.. ومن هنا قرر مجموعة من الشباب محاولة دراسة أوضاع البلاد خلال هذه السنوات الثلاث، عن طريق مبادرة «يلا نبني مصر»، والتي نفذتها جمعية نهوض وتنمية المرأة خلال عام 2014.

ومبادرة «يلا نبني مصر» هي إحدى المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى رفع الوعي السياسي لـ 600 فرد من قاطني المناطق الأكثر تعداداً واحتياجاً وهي «مصر القديمة – منشية ناصر – حلوان – السيدة زينب»، عن طريق تنظيم مجموعة من الندوات قدمنا من خلالها شرح للدستور الجديد وأهمية المشاركة السياسية، فضلاً عن تخصيص وقت خلال الندوة يتم فيه استطلاع آراء المشاركين عن إيجابيات وسلبيات خلال ثلاثة سنوات منذ ثورة يناير 2011 حتى الآن ، وذلك للخروج بعدد من المؤشرات بشأن الفترة الإنتقالية التي تعيشها البلاد ، وهو ما يمكن الاستفادة به فى إجراء الأبحاث والدراسات التى تتم عن هذه الفترة.


كما كان من المستهدف خلال هذه المبادرة رصد للاحتياجات الفعلية لأهالي المناطق المستهدفة، لكي نقوم بعدها بتقديمها كتوصيات للرئيس القادم والبرلمان الجديد للعمل بها، وهو ما يؤدى إلى التماسك بين أفراد المجتمع وبين الحكومات الموجودة به، ومن جانب أخر سوف يؤدي ذلك إلى تعريف الحكومات ومؤسسة الرئاسة بنبض الأهالى والشارع المصرى، ومن هنا نستطيع تقوية الروابط بينهما، وتلبية الاحتياجات الفعلية للمواطنين.

Categories:

0 Response for the "«يلا نبني مصر» مبادرة لتقييم أوضاع البلاد منذ ثورة يناير"

Search

Sponsors