• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.

نهوض وتنمية المرأة" تنفذ المرحلة الأخيرة من "مشاركة المرأة في الحياة العامة" مع المجلس الثقافي البريطاني

الأحد 22 فبراير 2015

نفذت جمعية نهوض وتنمية المرأة المرحلة الأخيرة من مشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة"، والذي تنفذه بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وقد تم تطبيق هذه المرحلة في منطقة منشية ناصر بمحافظة القاهرة، بهدف تمكين الشباب والفتيات اجتماعيًا واقتصاديًا ليكون لهم دور قيادي في مجتمعاتهم من خلال تدريبهم على برنامج "مواطنون فاعلون"، والذي يهدف إلى تأهيل الشباب ليكونوا قادة في مجتمعهم، ويضم المنهج موضوعات مثل "مهارات القيادة والتفاوض وكيفية كتابة مقترحات لمبادرات مجتمعية، وبذلك سيكتسبون ما سوف يُمكنهم من المساهمة في عمل مستقبلٍ أفضل.


واستهدف المشروع بالأساس الوصول إلى 300 شاب وفتاة (70% إناث- و30%ذكور)، من الشباب الجامعي والعاطلين عن العمل من سن (16-25) سنة بمحافظة القاهرة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة/ إيمان بيبرس- رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة- أن "مشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة" يُمثل الشراكة السادسة بين جمعية نهوض وتنمية المرأة والمجلس الثقافي البريطاني، مشيرةً إلى أن الجمعية تفخر بسنوات شراكتها مع المجلس الثقافي البريطاني والتي بدأت منذ عام 2010.

وأضافت أن لمشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة" عدد من الأهداف، مثل توصيل احتياجات المجتمعات المهمشة للإعلام ولصناع القرار، ونقل خبرات جمعية نهوض وتنمية المرأة في مجال الدعم على نطاق أوسع، بالإضافة إلى تكوين حلقة اتصال بين الشباب وصناع القرار.

وأشارت «بيبرس» إلى أنه بعد انتهاء التدريبات، خرج الشباب بعدد من المبادرات المجتمعية، وسيتم اختيار أفضل مبادرتين مجتمعيتين لتنفيذهما خلال هذا العام.

والجدير بالذكر أن جمعية نهوض وتنمية المرأة، هي جمعية أهلية تنموية مشهرة برقم 3528 في عام 1987، وتم تجديد إشهارها عام 2002. تعمل الجمعية في مجال التنمية منذ أكثر من 27 عاماً، وتهدف إلى تمكين المرأة المعيلة وأسرتها اقتصادياً وقانونياً وتعليمياً واجتماعياً وصحياً، من خلال حزمة متكاملة من البرامج التي تقدمها للمستفيدين في عدد من المناطق الأكثر عشوائية في بعض المحافظات كالقاهرة والقليوبية وحلوان سابقاً.

والمجلس الثقافي البريطاني، هو منظمة المملكة المتحدة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية. ويسعى المجلس إلى إتاحة الفرص الدولية للأفراد في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى وترسيخ الثقة فيما بينهم في أنحاء العالم، وقد تأسس مكتب المجلس الثقافي البريطاني في مصر في عام 1938 كأحد فروعه الأولى التي تعمل خارج المملكة المتحدة، ولا يزال حتى اليوم من أكبر مكاتبه وأهمها في العالم.


Categories:

0 Response for the "نهوض وتنمية المرأة" تنفذ المرحلة الأخيرة من "مشاركة المرأة في الحياة العامة" مع المجلس الثقافي البريطاني"

Search

Sponsors