• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.


 800  من مرضى أهالي حلوان توافدوا على قافلة طبية مجانية نظمتها كل من "نهوض وتنمية المرأة" و "أسمنت حلوان"




في إطار مشروع "مدرستي" الذي تنفذه جمعية نهوض وتنمية المرأة بالتعاون مع شركة أسمنت حلوان، وتحت رعاية رئاسة حي حلوان وتحت اشراف وزاره الصحه، تم تنظيم قافلة طبية السبت الماضي، الموافق 31 يناير، بمركز شباب كفر العلو بحلوان.
صورة من القافلة الطبية 

حيث إستهدفت القافلة الطبية تقديم عدد من الخدمات الطبية لعدد800  مستفيد ومستفيدة من أهالي منطقة كفر العلو بحلوان، حيث شملت القافلة عدد من التخصصات الطبية منها ( باطنه – أطفال- صدر- نساء- أنف وأذن – عظام- تحاليل طبيه)، فضلًا عن تقديم أدوية مجانية للمستفيدين.
صورة من القافلة الطبية 
والجدير بالذكر أن مشروع مدرستي"والذي بدأ من يوليو 2014 وينتهي في يناير 2015؛ يهدف إلى تطوير العملية التعليمية بمنطقة كفر العلو بحلوان والتي تشمل (كفر العلو – عرب كفر العلو - عرب أبو دحروج – عرب البراوي).

وقد استطاع مشروع "مدرستي" تحقيق أهدافه وانجازاته من خلال القيام بالعديد من الأنشطة، منها عمل تطوير شامل للبنية التحتية الأساسية لمدرسة "كفر العلو الإبتدائية المشتركة" بحلوان، ودفع مصروفات لعدد 500 طالبة وطالب، بالإضافة إلى توفير الزي المدرسي والرياضي والشنط المدرسية والأدوات المكتبية، كما عمل المشروع على تكوين عدد 100 قائدة وقائد طبيعيين في مناطق عمل المشروع، وقاموا بطرح عدد من المشكلات بالمنطقة، وشاركوا في حلها، مثل مشكلتيّ "تراكم القمامة"، و"مشكلة الإنارة".




Categories:

0 Response for the " 800 من مرضى أهالى حلوان توافدوا على قافلة طبية مجانية نظمتها كل من "نهوض وتنمية المرأة" و "أسمنت حلوان""

Search

Sponsors