• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.

تكريم 50  من المستفيدات الملتزمات في السداد
من برنامج القروض الجماعيه بجمعية نهوض وتنمية المرأة


في إطار برنامج القروض الذي تنفذه جمعية نهوض وتنمية المرأة، تم عقد إحتفالية يوم 16 فبراير2015، لتكريم 50 سيدة من الملتزمات في السداد بالبرنامج بفرع الجمعية بالجيارة، واللاتي حافظن على إستمرارية مشاريعهن وتطويرها، وذلك بحديقة الفسطاط .
صورة من الاحتفالية

حيث تم تكريم السيدات من قبل رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدكتورة/ إيمان بيبرس والتي قامت بتوزيع هدايا عينية عليهن ، وتضمنت الإحتفالية أيضاً عرض لفيلم تسجيلي قصير بعنوان "رحلة عطاء" حيث يعرض قصه نجاح لإحدى عميلات برنامج القروض بالجمعيه.

والجدير بالذكر أن "برنامج القروض" يعتبر أول برنامج تم تقديمه فى الجمعية منذ أكثر من عشرين عام، ويهدف إلى تمكين المرأة من الناحية الإقتصادية من خلال تقديم القروض لعمل مشروعات صغيرة تدر عليها دخلاً، كما يعمل على إكساب السيدات المعيلات المهارات اللازمة لإدارة مشاريعهن بنجاح مثل كيفية إجراء العمليات الحسابية والتسويق وكيفية عمل دراسة جدوى ومهارات الإدارة ، فضلاً على ذلك تعتبر جمعية نهوض وتنمية المرأة أول جمعية في الوطن العربي تطبق نظام القروض متناهية الصغر بدون ضامن أو ضمان، وذلك بإتباع أسلوب الضمان الجماعي.

وقد حقق برنامج القروض الجماعية نجاحاً مبهراً على مدار سنوات عمل الجمعية، حيث بلغت نسبة سداد القروض 99% مما يثبت نجاح نموذج الإقراض الجماعي، كما وجدنا أن هذا البرنامج ساهم بشكل فعال في تغيير حياة آلاف السيدات المعيلات وأسرهن، حيث ساعدتهن هذه القروض على افتتاح مشاريع خاصه بهن والتوسع فيها،  مما ساهم بشكل مباشر في حل مشكلة من أهم المشكلات التي تواجه قاطني المناطق العشوائية وهي الفقر.


وقد بلغ عدد المستفيدات من برنامج القروض الجماعية  2836 عميل بإجمالي مبلغ 5 مليون و246 ألف جنيهًا مصريًا.

Categories:

0 Response for the "تكريم 50 من المستفيدات الملتزمات في السداد من برنامج القروض الجماعيه بجمعية نهوض وتنمية المرأة"

Search

Sponsors