• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.


تنظم جمعية نهوض وتنمية المرأة بالتعاون مع المركز الدولي لقوانين منظمات المجتمع المدني 3 ورش عمل خلال شهر يونيو ويوليو وذلك بمحافظات وجه قبلي وبحري تضم المنيا ، والإسكندرية وفايد ، حيث تضم كل ورشة مجموعة من المحافظات المحيطة بها.
وصرحت الدكتورة إيمان بيبرس- رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة بأن هذه الورش تهدف إلى توعية الجمعيات الأهلية في مختلف المحافظات بقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وإلقاء الضوء على الدور التنموى للمجتمع المدني في ظل التطورات التي شهدتها مصر بعد أحداث ثورة 25 يناير ، ودور الائتلافات الجديدة في الحوار الوطني وعند وضع الدستور الجديد ، وإلقاء الضوء على قانون منظمات المجتمع المدني ودور الجمعيات الأهلية في إقراره ، إضافة إلى مناقشة رؤية المجتمع المدني للإعلام الجديد ومواقع التواصل الإجتماعي وكيفية استخدامها في إقرار القوانين التي تحكم المجتمع المدني ، وعن الدور المتوقع من المجتمع المدني خلال الفترة القادمة وخاصة بالنسبة لقضايا الفساد.
وتضم ورش العمل العاملين في مجال العمل الأهلي وشباب ائتلاف الثورة من مختلف محافظات وجه قبلي وبحري بكل من محافظات المنيا ، بني سويف ، أسيوط ، سوهاج ، الفيوم ، بورسعيد ، الإسماعيلية ، السويس ، دمياط ، شمال سيناء ، الإسكندرية ، البحيرة ، الغربية ، المنصورة ، القليوبية ، المنوفية ، وعدد من الإعلاميين من مختلف الصحف المصرية.
وفي نهاية هذه الورش ، ستنظم الجهتان ورشة عمل رابعة بالقاهرة ليتم عرض أهم التوصيات والنتائج التي خرجت بها ورش العمل الثلاثة بمحافظات مصر المختلفة.

Categories:

0 Response for the "جمعية نهوض وتنمية المرأة تنظم سلسلة من ورش العمل بمحافظات مصر المختلفة تحت عنوان "رؤية المجتمع المدني لصياغة آلية تحكم مؤسساته""

Search

Sponsors