• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.

بيان صحفي
"أبدًا لن يثنينا الإرهاب"
"نهوض وتنمية المرأة" تنعي شهداء الإرهاب من قضاة مصر وشرطتها

الأربعاء 24 نوفمبر 2015

في تمام الساعة السابعة صباح يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر، قام عنصر متطرف يستقل عربة ملاكي بالاقتراب من فندق "سويس إن" بمدينة العريش، والذي تقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية، وفور اقتراب العربة المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة في سرعة التعامل والتصدي لها ومنعها من الاقتراب من الفندق، مما أدى إلى انفجار العربة ومقتل الانتحاري، وتمكن عنصر متطرف يحمل حزام ناسف من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه، وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق، وأطلق النيران بعشوائية مما أدى إلى مقتل أحد القضاة. ونجم عن ذلك استشهاد مجنديّ شرطة وقاضٍ وإصابة آخرين 14 من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين، ومقتل العناصر الإرهابية الإجرامية.

وإذ تدين جمعية نهوض وتنمية المرأة هذا الحادث الإرهابي الغشيم، الذي اغتال خيرة أبناء مصر من قضاةٍ وشرطةٍ، كما تنعي الجمعية شهداء الواجب الوطني، وتتقدم بخالص التعازي للشعب المصري ورجال القضاء وأسر الشهداء، سائلين الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما نتمنى وندعو الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

وتؤكد الجمعية أن هذه المحاولات الرخيصة "لن تثني قضاة مصر عن القيام بدورهم الوطني في إتمام عملية الانتخابات البرلمانية على أكمل وجه كعادتهم، ونشدد على أن هذه المحاولات أيضًا لن ترهب المصريين في استكمال خطوات خارطة الطريق، والذي أصبحنا على بُعد خطوة من الانتهاء منها مع قرب الانتهاء من الانتخابات مجلس النواب.
ونشير إلى أن استهداف "العريش" جاء بعد ما توصل إليه مسئولو غرفة عمليات مجلس الوزراء حول زيادة نسبة مشاركة الناخبين في عمليات الإدلاء بأصواتهم خلال المرحلة الثانية في محافظة شمال سيناء، وهو ما أكد رسالة المصريين أجمع بأن "سيناء آمنة"، وهو ما لم يرضي العناصر الإرهابية التي تريد بمصرنا كل سوٍ وشرٍ.

وإذ تشيد جمعية نهوض وتنمية المرأة من التعامل الأمني من عناصر القوات المسلحة، والتي نجحت في التصدي للعربة المفخخة ومنعها من الاقتراب من الفندق، وهو ما حال دون تفاقم آثار الإرهاب الغاشم وازدياد عدد الشهداء والمصابين.

وأخيرًا، تشدد الجمعية على ما أكده "مجلس الوزراء" اليوم بأن مصر عازمة بكل قوة على المضي في طريقها نحو استكمال خارطة الطريق، وإرساء دعائم الدولة المصرية الحديثة، ولن تتمكن قوى الظلام من تأخير مسيرة الوطن نحو المستقبل.


جمعية نهوض وتنمية المرأة

0 Response for the "بيان صحفي "أبدًا لن يثنينا الإرهاب" "نهوض وتنمية المرأة" تنعي شهداء الإرهاب من قضاة مصر وشرطتها"

Search

Sponsors