• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.


جمعية  نهوض  وتنمية المرأة تشارك في ورشة عمل إقليمية حول التعلم والمشاركة
في  إطار مشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة"


شاركت جمعية "نهوض وتنمية المرأة" في ورشة العمل الإقليمية حول التعلم والمشاركة التي تمت في إطار مشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة"، والتي تم عقدها في الفترة من 9 إلى 11 فبراير 2015 بعمان-الأردن برعاية المجلس الثقافي البريطاني.



وعن هذا قالت الدكتورة/ إيمان بيبرس –رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة: شارك بورشة العمل الإقليمية عدد كبير من الجمعيات الأهلية والعاملين والمتطوعين بقطاع المجتمع المدني من دول: مصر والمغرب وتونس وليبيا والأردن ولبنان وفلسطين، وكانت من ضمن هذه الجمعيات المُشاركة جمعية نهوض وتنمية المرأة، حيث تشاركت هذه الجمعيات تجاربها في تنفيذ الأبحاث الإجرائية وحملات المناصرة وكسب التأييد التي قامت بها في إطار مشروع (مشاركة المرأة في الحياة العامة) بهدف تمكين النساء العربيات في هذه الدول من المشاركة بفاعلية في الحياة العامة".

وقد حضر بالورشة موظفو المجلس الثقافي البريطاني على المستوى المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى الخبراء العاملون في تقييم المشروع، إلى جانب جمهور خارجي في الأردن يشمل منظمات مجتمع مدني أخرى ووسائل الإعلام ومنظمات مانحة مهتمة بتلك العمليات.

وقد أشارت إيمان بيبرس إلى أنه: "قامت جمعية نهوض وتنمية المرأة وبقية الممثلين لمجموعة مصر بعرض تجربتنا بمصر في تنفيذ البحث الإجرائي والذي قمنا بإعداده تحت عنوان (التشريعات التي تساهم في زيادة تمثيل المرأة في البرلمان)، بالإضافة إلى تجربتنا في تنفيذ حملة "برلمان لينا وليكم" التي نقوم بها حالياً بهدف دعم زيادة نسبة تمثيل النساء ذوات الكفاءة في البرلمان على المقاعد الفردية والقائمة الحزبية".

وقد عملت ورشة العمل هذه على تمكين المشاركين من التشارك في الخبرات المكتسبة على مدار مشاركتهم في المشروع، وما الذي قاموا بتحقيقه والتقدم المحرز نحو أهدافهم والتحديات التي نشأت، كما تم تحديد القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدان المشاركة في ورشة العمل.

جدير بالذكر أن مشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة" بدأ منذ سنتين ونصف بالتعاون مع  المجلس الثقافي البريطاني لبناء قدرات النساء وتقديم دعم واسع النطاق لمشاركتهن الفعالة في الحياة العامة بما في ذلك العمليات السياسية الوطنية والمحلية، ويجري تنفيذ المشروع في 4 دول هي: مصر وليبيا والمغرب وتونس بدعم من وزارة الخارجية البريطانية، كما امتد تطبيقه ليشمل 3 دول جديدة هي الأردن ولبنان وفلسطين ضمن برامج المجلس الثقافي البريطاني.


Categories:

0 Response for the "جمعية نهوض وتنمية المرأة تشارك في ورشة عمل إقليمية حول التعلم والمشاركة في إطار مشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة""

Search

Sponsors