• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.

في ست مناطق بحلوان:
"برلمان لينا وليكم" تنظم 6 جلسات توعية حول أهمية تمثيل المرأة بمجلس النواب

"لماذا من المهم أن ننتخب النساء؟".. كان هذا الموضوع الرئيسي للجلسات التوعوية التي نظمتها جمعية نهوض وتنمية المرأة، الأسبوع الماضي، حول أهمية تواجد المرأة في البرلمان، وذلك بست مناطق بحلوان وهي: "مدينةالهدى - الركن -عرب الوالدة – عزبة الوالدة - الدواجن - منشية عين حلوان".

وتأتي هذه الجلسات في إطار حملة "برلمان لينا وليكم"، وهي الحملة التي تتبناها جمعية نهوض وتنمية المرأة؛ لدعم زيادة نسبة تمثيل المرأة ذوات الكفاءة في البرلمان على المقاعد الفردية والقائمة الحزبية

ومن جانبها، صرحت الدكتورة/ إيمان بيبرس- رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة- بأن هذه الجلسات هدفت إلى توعية المواطنين بأهمية دخول المرأة البرلمان من خلال انتخاب السيدات في العملية الانتخابية القادمة، بالإضافة إلى تعريف النساء بأهمية أصواتهنّ، وأنهنّ يمثلنّ كتلة تصويتية لا يستهان بها.


وأشارت إلى أن عدد 150 شخص حقق استفادة من هذه الجلسات، بواقع (80% سيدات- 20% رجال)، حيث تم تقديم المعلومات القانونية والسياسية في الموضوعات الآتية: "الإطار القانوني لمجلس الشعب – الإجراءات الواجب توافرها في عملية الترشح – ضوابط الدعايا الإنتخابية – اختصاصات مجلس الشعب – أهمية دور المرأة في البرلمان – أهمية المشاركة في الإنتخابات"، وذلك بلغة سلهة وبسيطة على أهالي مناطق حلوان.
صورة من جلسات التوعية 
 
وأوضحت « بيبرس» أن جمعية نهوض وتنمية المرأة استسقت المعلومات التي تم تقديمها إلى المستفيدين من جلسات التوعية من نتائج البحث الإجرائي الذي أجرته الجمعية بعنوان "التشريعات التي تساهم في زيادة تمثيل المرأة في البرلمان"، مع عدد من المؤسسات والجهات والأفراد المعنيين بقضايا المرأة، في إطار مشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة" بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

وتستكمل: "كان من المبهر لنا عقب انتهاء هذه الجلسات، أننا وجدنا أن  أن 99% من السيدات والرجال الذين حضروا الجلسات اقتنعوا بكل ما جاء بها بل وبدأوا بالتفكير في كيفية دعم النساء في مناطقهم ليصلنّ إلى قبة البرلمان، وهو ما يعكس مدى نجاح هذه الجلسات في تحقيق أهدافها.

الجدير بالذكر أن حملة "برلمان لينا وليكم"، حملة تتبناها جمعية نهوض وتنمية المرأة؛ لدعم زيادة نسبة تمثيل المرأة ذوات الكفاءة في البرلمان على المقاعد الفردية والقائمة الحزبية، وتختلف هذه الحملة عن أي حملة أخرى في أنها قائمة على أسس البحث العلمي، حيث أن "برلمان لينا وليكم" منبثقة عن بحث إجرائي قامت بعمله جمعية نهوض وتنمية المرأة بالإشتراك مع عدد من الجمعيات الأخرى العاملة في مجال المرأة بعنوان "التشريعات التي تساهم في زيادة تمثيل المرأة في البرلمان".



وهذا البحث تم الإشتراك به في إطار مشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة"، وذلك بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وجمعيات أخرى وهي تنسيقية نساء مصر (التي هي مظلة لعدد من التكوينات النسوية، ويشارك من أعضائها: مبادرة المحاميات المصريات- جمعية مصر التنمية والتنوير الديمقراطي -مبادرة نوبيات من أرض الذهب)، بالإضافة إلى المركز المصري لحقوق المرأة.

Categories:

0 Response for the "برلمان لينا وليكم تنطلق للعشوائيات"

Search

Sponsors