• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.

أفضل 15 مبادرة مجتمعية في مؤتمر "مواطنون فاعلون"

تُنظم كل من جمعية نهوض وتنمية المرأة والمجلس الثقافي البريطاني خلال الشهر الجاري –فبراير 2012- مؤتمراً بمناسبة الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع "مواطنون فاعلون"، والذي استهدف الوصول إلى 1200 شاب وفتاة من سن 18ـ 25 عاما من خريجي الجامعات والمعاهد، حيث تم تدريبهم علي كيفية أن يكونوا مواطنين فاعلين وذلك من خلال منهج علمي ينمي لديهم مهارات القيادة والاتصال والتفاوض وكيفية كتابة مقترحات لمبادرات مجتمعية تساعد علي حل مشكلات المجتمع ومن أهمها مشكلة البطالة، التعليم، النظافة، وتطوير العشوائيات وغيرها.

جدير بالذكر أن "جمعية نهوض وتنمية المرأة" قامت بعرض أكثر من 100 مبادرة مجتمعية على لجنة استشارية يتكون أعضاءها من عدد من القيادات المجتمعية التي تتعامل مع الأفراد في المجتمع بشكل مباشر ولديهم معرفة تامة باحتياجات المجتمع ، وقاموا باختيار أفضل 15 مبادرة من حيث القابلية للتنفيذ والتطبيق، والابتكار وتخدم أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع ، وسيقوم أصحاب المبادرات المجتمعية خلال المؤتمر بعرض أفكار مبادراتهم وكيفية تنفيذها أثناء المؤتمر وذلك لعرضها على الممولين ورجال الأعمال المشاركين بالمؤتمر في حالة رغبة أي منهم لتبني إحدى هذه المبادرات مساهمة منهم في حل مشكلات مجتمعهم.

وتعد "جمعية نهوض وتنمية المرأة" المظلة التي تعمل تحتها 3 جمعيات شريكة أخرى (مؤسسة معاً للتنمية والبيئة، والمؤسسة المصرية الأوروبية للتدريب والتنمية، ومؤسسة شباب بلا حدود ) في القاهرة وبني سويف والمنيا؛ وذلك لتعميم فكرة التجربة في أكثر عدد ممكن من محافظات مصر.

وعلى هامش المؤتمر سيتم تنظيم معرض على مدار اليوم لبيع منتجات المشروعات الصغيرة للمستفيدات والمستفيدين من الجمعية ويتضمن منتجات جلدية، ومنتجات فخارية، وملابس، ومفروشات، وأطعمة، وغيرها.

كما يتضمن المؤتمر عدد من الممولين ورجال الأعمال، والجمعيات الأهلية، والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، وعدد من الشخصيات العامة، وأصحاب المبادرات المجتمعية، وممثلين من الجمعيات الشريكة مع "جمعية نهوض وتنمية المرأة" في تنفيذ المبادرات.
المجلس الثقافي البريطاني هو منظمة المملكة المتحدة الدولية للفرص التعليمية والعلاقات الثقافية. نحن نعمل في أكثر من 100 دولة حول العالم من أجل ترسيخ الترابط والثقة تجاه المملكة المتحدة من خلال تبادل المعارف والأفكار بين الأشخاص. كما نعمل في مجالات الفنون والتعليم واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضة وتمكنا في المجلس العام الماضي من العمل وجهها لوجه مع 18.4 مليون شخص والوصول إلى أكثر من 652 مليونا آخرين. والمجلس الثقافي البريطاني هو منظمة غير سياسية تعمل بمعزل عن الحكومة. . لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا www.britishcouncil.org.eg

Categories:

0 Response for the "أفضل 15 مبادرة مجتمعية في مؤتمر "مواطنون فاعلون""

Search

Sponsors