• ADEW: An Arab Feminist Blog

    Welcome to ADEW's blog. We explore the stories and issues women in Egyptian squatter communities face daily, such as domestic violence, poverty and marginalization. We hope to explore the ways our community can empower these women, and create a lasting impact in their lives.

الأسبوع القادم: "نهوض وتنمية والمرأة" و"ستار كير" ينظمان إحتفالية ختام مشروع"أحلام البنات"

في إطار مشروع"أحلام البنات" تنظم "جمعية نهوض وتنمية المرأة" بالتعاون مع مؤسسة "ستار كير مصر" إحتفالية ختام المشروع وذلك بالقاعه الكبرى ببيت القاهرة الكائن في (طريق الخيالة أمام مساكن الفسطاط - بالفسطاط – القاهرة)، يوم الأربعاء الموافق 4فبراير2015 الساعه الحاديه عشر والنصف ظهراً.  

وعلى هامش الإحتفالية، سيؤدي فريق الكورال "الذي تم تكوينه من الفتيات المستفيدات من المشروع " بعض الأغنيات، حيث تم تدريبهنّ على الغناء خلال فترة وجودهنّ داخل فصول "أحلام البنات"، كما سيكون هناك معرض لعرض منتجات الفتيات التي انتجونها بعد تدريبهنّ على عدد من المهارات الحرفية، وتتنوع المنتجات التي سيتم عرضها ما بين منتجات الخشب، والبامبو، والشمع، والطباعة.

ويهدف مشروع "أحلام البنات"، والذي تقدمه جمعية نهوض وتنمية المرأة بالتعاون مع مؤسسة "ستار كير" منذ نوفمبر 2012؛ إلى تمكين الفتيات وتزويدهن بالمهارات والفرص لمساعدتهن فى تحقيق وتطوير أحلامهن وفرصهن فى المستقبل، عن طريق إكسابهن مهارات ومعلومات تساعدهن على إحداث هذا التغيير ، كما يهدف المشروع أيضاً إلى محو أميه الفتيات، حيث يتكون هذا المشروع من برنامجين أساسين هما: برنامج "أحلام البنات"، وبرنامج "محو الأمية".

وقد جاء تنفيذ مشروع "أحلام البنات"، بعد أن رأت الجمعية أن الفتيات المهمشات هن الأكثر تضررن في المناطق العشوائية، حيث رصدنا العديد من المشكلات التي تواجه الفتاة المهمشة ومن أهمها: ارتفاع نسب الأميه للفتيات ، وارتفاع مستوى العنف ضد الفتيات ولاسيما العنف الجسدي الواقع عليهن من العادات الضارة مثل الزواج المبكر للفتيات وختان الإناث، وزيادة إحساس الفتيات بالقهر والظلم لعدم قدرتهن على حل مشاكلهن وعدم قدرتهن على الحوار والنقاش مع أهاليهن.







Categories:

0 Response for the "الأسبوع القادم "نهوض وتنمية والمرأة" و"ستار كير" ينظمان إحتفالية ختام مشروع"أحلام البنات""

Search

Sponsors